الرئيسية البيئة والزراعة إصدار البطاقة المهنية للفلاح

إصدار البطاقة المهنية للفلاح

القطاع المعني

وزارة الفلاحة والتنمية الريفية

الهيكل المعني

لا يوجد

الفئة المستهدفة

متعاملين

الفئات

البيئة والزراعة

يجب على الشخص المهتم بالتسجيل في السجل الزراعي الاتصال بغرفة الزراعة بالولاية التي تقع فيها مزرعته. ستقدم ملف طلب بطاقة المزارع المحترف الخاص بها هناك.

  • إيداع الملف على مستوى الأمانة العامة للغرفة الفلاحية الولائية.
  • دراسة الملف من قبل لجنة خاصة
  • المصادقة على الملفات المقبولة من قبل مجلس إدارة الغرفة الفلاحية الولائية أو رفض المصادقة.
  • تسجيل المترشحين المقبولين في السجل الولائي و السجل الوطني للفلاحة (نسخة ورقية و نسخة الكترونية).
الهيئات او المصالح المعنية
  • الغرفة الفلاحية الولائية
  • الغرفة الوطنية للفلاحة
الوثائق المطلوبة
  • طلب مكتوب و ممضي من قبل الطالب.
  • نسخة من عقد الميلاد.
  • شهادة إقامة.
  • نسخة مصدقة مطابقة للأصل لبطاقة التعريف الوطنية.
  • ثلاث (03) صور فوتوغرافية للهوية حديثة للطالب.
  • حسب وضعية الطالب، نسخة مصدقة مطابقة للأصل:
    • عقد الملكية.
    • عقد إيجار لمدة ثلاثة (03) سنوات على الأقل.
    • شهادة حيازة.
    • عقد إداري للامتياز ، قرار التخصيص أو رخصة استغلال بالنسبة للمستثمرات الفلاحية. الجماعية أو الفردية.
مدة المعالجة

شهرين (02) اثنين.

فترة سريان الوثيقة الصادرة
  • البطاقات المهنية للفلاح صالحة لمدة خمس (05) سنوات.
  • تجدد تلقائيا.
  • يمكن للفلاحين ان يكونوا موضوع شطب من سجل الفلاحة.
  • يمكن إستأناف النشاط بعد مرور سنة من الشطب مع تقديم ملف جديد.
السند القانوني
  • المرسوم التنفيذي رقم 63-96 المؤرخ في 27 جانفي 1996 الذي يعرف للنشاطات الفلاحية و يحدد شروط و كيفيات الاعتراف بصفة الفلاح.
  • القرار المؤرخ في 25 ماي 1996، المعدل، الذي يحدد كيفيات تسجيل الفلاحين، مسك السجلات المتعلقة بهم و نموذج البطاقة المهنية للفلاح.